عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2010, 03:37 PM
المشاركة 297
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
فيرناندو بوتيرو

" من مواليد عام 1932 كولومبيا ، توفي أبوه وعمره 4 سنوات ، أولىرسوماته للصحف المحلية في عمر 16 عاماً حيث تابع دراسته الثانوية وعرض لوحاتهمحلياً . ثم سافر إلى إسبانيا مع مجموعة من أصدقائه ودرس فيها الفن كما سافر إلىإيطاليا ثم فرنسا وعمق دراسته الفنية لفناني عصر النهضة في متحف اللوفر .

URL=http://img192.imageshack.us/i/botero1.jpg/] [/URL]

تتضمنأعماله طبيعة صامتة ومناظر طبيعية ، وتتميز لوحاته ومنحوتاته بالتضخيم والبدانةوأجسامه مستديرة شديدة الإمتلاء. يرسم رموز القوّة والسلطة في كل مكان، مثل الرؤساءوالجنود والكهنة، وهناك لمسات مرح خاصة سواء في محاكاة لوحات شهيرة أو في تصوير رموزالسلطة..



وهو يعتبر من أشهر الفنانين الكولومبيين في الوقت الحالي، ويعتبر فناناً تجريدياً بشكل أو بآخر ..وتعرض أعماله ومنحوتاته في الولاياتالمتحدة وأوروبا واليابان ، وهو يعيش في باريس منذ عام 2003 وله لوحات عديدة حولالحرب الأهلية وحول المافيا في مسقط رأسه التي كاد أن يقتل بسببها . وقد لقي المزيدمن الاهتمام في عام 2005 بعد أن رسم أكثر من 180 لوحة وعرضها في أوروبا بعد أن قرأعن أعمال التعذيب بعد فضيحة "سجن أبو غريب" في العراق ، كما عرضت هذه اللوحات فيالجامعة الأمريكية في واشنطن عام 2007. خرج "بوتيرو" إلى العالم بصرخة ملونة ومدويةمرسومة على القماش لأجساد معذبة ومنزوعة الكرامة .


http://www.ladeenyon.net/forum/viewt...p?f=90&t=32642