عرض مشاركة واحدة
قديم 06-17-2014, 01:10 PM
المشاركة 58
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
الاستاذة فاتحة الخير
شكرا لك على حضورك الدائم

تقولين "فعلا هذا ما يحير، لماذا ما زالت تلك الطائفة تعتقد بهذه الخرافات، لدرجة أن هناك من بدأ يقول اللهم عبادة بقرة أو عبادة الفئران . كما أن الأغرب، هو ليست الطبقة الفقيرة أو الأمية أو اللاواعية هي التي تقوم بهذه الممارسات العقائدية بل منهم المثقفون الواعون ومع ذلك تبقى هذه العبادات قائمة، وكأنها أصبحت تراثا خاصا بالهند، وربما تتخذ منه الهند دافعا لتشجيع السياحة في البلاد، فكل غريب مرغوب فيه".
- لماذا ؟؟؟؟ سؤال غاية في الاهمية وحتما الامر ليس له علاق بالسياجة وانما بالدماغ واليات عمله. البشرية تجهل حتما حتى الان كيف يعمل الدماغ لكننا نعرف ان الدماغ يمكن ان يخدعنا فنظن عن شيء انه هو الحقيقة ويزين لنا دماغنا ذلك ولكنه يكون بعيد كل البعد عن الحقيقة فالدماغ يغفل ويالف وينسى.
ابراهيم الخليل نظرة نظرة الي النجوم فقال اني سقيم لكننا نحن ننظر الان الى المجرات والى ملايين النجوم وكأن شيئا لم يكن. لا بد من فهم الطريق التي يعمل بها عقل الانسان حتى نفهم لماذ يؤمن هذا بهذه المنظومة الفكرية ولماذا هذا يؤمن بتلك. وحتما هناك دور بالغ الاهمية للبرمجة الدماغية التي تتم من خلال المحيط. فالانسان يأخذ التراث الديني من المحيط الذي يحقق له التوازن ولا يكلف نفسه عناء البحث في المنظومات الاخرى في بحث عن الحقيقة.