عرض مشاركة واحدة
قديم 09-29-2010, 11:39 PM
المشاركة 52
د/ محمد الزهراني
أديـب سعـودي
  • غير موجود
افتراضي
وزارة التربية والتعليم بحاجة ماسة إلى إعادة هيكلة كاملة للوزارة ، وأظن سموه لم تغب عنه هذه الحاجة . لي في التعليم سنوات عدة ، وتلك الوجوه كما هي لربما تغيّرت المكاتب من مكان إلى آخر ، أو تبديل لبعض المناصب فيها لا أسباب لا نعرفها، فبما أن تلك الوجوه كما هي ولم تحدث أي تطور فبقائها أظنه عبئا على الوزارة وعملها برمته .
هناك أمور عدة يجب التنبه لها في وزارات التربية والتعليم لكي نصل ، ولو بعض الشيء إلى ما نريد .
التركيز على بعض الأقسام الهامة ، والتي تضر مباشرة بالمجتمع أنا ليس همي شئون الموظفين ، ولا الشئون المالية ، ولا غيرها من الأقسام كل الهم هو( الطالبـ المنهج ـ المعلم ) هذه الأمور الثلاثة هي صلب البحث ولا تحتاج إلى تأخير ومماطلة ، ويجب التعديل فيها ، والتغيير كلما دعت الحاجة إلى ذلك .
أما ما يخص الدورات في المدارس : اليوم أظن الكثير من الطلاب يجيدون عملية التعامل مع هذه الآلة ( الحاسوب ) لربما في القرى وبعض الهجر ، والقليل من طلاب المدن لا يجيدون ذلك . وهذا جيد أن تعقد دورات للطلاب الذين لا يحسنون استخدام الحاسوب في أيام العطل أو بعد الدوام الرسمي ، وهذه الأمر سهل ، لكنك تحدثت عن الوظائف ، وأظن هناك من يحمل البكالوريوس في الحاسب الآلي ، ولم يجد عمل ، والمهم في نظري من حصولهم على تلك الشهادات هي للتعامل مع المواد الدراسية ، والبحث عن كل جديد ، ومفيد يخدم المنهج الدراسي ..