عرض مشاركة واحدة
قديم 10-29-2010, 03:09 AM
المشاركة 9
علي بن حسن الزهراني
أديب وإعلامي سعودي

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
.
مرحبا بك أخي علي :
المشكلة أنه يُطالب بكل شيء ، لكن بشرط عدم تخطي بعض الخطوط لا يحق له أن يتعداها ، وإن فعل فسيحاسب على فعلته . مدير المدرسة أخي لا يستطيع أن يُخرج طلابه من مدرسته في حالة حدوث كارثة على المدرسة ، ومن فيها . أقول لك : في يوم من الأيام أظنها العام الماضي عارضٌ أصاب مدينة الرياض لكن دون أمطار ، لم يتجرأ مدير مدرسة من اتخاذ أي إجراء جراء ذلك الغبار العارم ،رغم سماع بعضهم بقدومه قبل ساعات من وصوله إلاّ أنهم ينتظرون القرار من إدارة التعليم أو أي جهة ذات علاقة . لكن موضوعنا هنا عن مدير المدرسة دون غيره ، وسيأتي في المحاور القادمة العلاقة بين مدير المدرسة ، والإدارة التعليمية.
التزم بترتيب المحاور - يا دكتور- الله يخليك نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة.. وبعدين يادكتور إذا هي وقفت على غبار تهون، فقبل أيام سمعت برنامجا إذاعيا التقى فيه مقدم البرنامج بمسؤول من الوزارة (بشحمها ولحمها ودلاخة بعض مسؤوليها) ومسؤول آخر من الدفاع المدني، أثير نقاش تافه عن مخارج الطوارئ في المدارس، وتحديدا في مدارس البنات الأكثر عقلانية وهدوءا عند وقوع الأزمات نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وبالمناسبة، سألت مدير مدرستي عن مفتاح مخرج الطوارئ لمدرسة تضم أكثر من 700 طالب و 40 عضو هيئة تدريس، فقال لي:"وأنا وش دراني..يمكن ضاع" !!
ولعلك - يا دكتور - تضيف محورا آخر هو : مدير المدرسة وفن إدارة الأزمات !
تقديري.
أبو أسامة

زحمة وجوه وعابرين!