عرض مشاركة واحدة
قديم 01-04-2011, 12:48 AM
المشاركة 485
ايوب صابر
مراقب عام سابقا

اوسمتي

  • موجود
افتراضي
كريستيانو رونالدو

ذلك الشاب الذي يتوهج قوة ومهارة وسحرا اضافة لذلك فقد تم تتويجهكأفضل لاعب في الدوري الانكلزي لهذا الموسم وقد يفوز بلقب افضل لاعب كرة قدم فيالعالم اذا ما استمر بهذا الاداء الساحرالذي يسلب القلوب قبل الانظار.



فقطاثنان وعشرون عاما من عمره وجعل العالم كله ينظر الى قدميه وهو يلاعب الكرة ويخدعلاعبي الخصم وكأنه ساحر محترف، حيث ترى الذهول على وجه اولئك اللاعبين الذين لايعرفون كيف استطاع رونالدو اجتيازهم وكيف مرر الكرة من بين اقدامهم.


هذا اللاعب الذي قديصبح الاسطورة الجديدة في عالم كرة القدم قد مدد عقده مع نادي مانشستر يونايتد لمدةخمس سنوات وبمبلغ 31 مليون جنيه استرليني وبراتب اسبوعي قدره 120 ألف جنيه ولعلالسبب من وراء دفع نادي الشياطين الحمر كل هذا المبلغ لرونالدو هو انه لا يوجد ايلاعب بمهارته وهو في هذه السن.


ولكن هل كان رونالدو يتمتع بكل وسائل الراحةليركز على ابداعه في كرة القدم ام حاله كحال كل العظماء الذين طالما عانوا كييبدعوا او كما قال جبران خليل جبران 'اللؤلؤة هيكل بناه الألم حول حبة رمل' ولعلالألم الذي عاناه رونالدو قد تجاوز الفقر حتى وصل الى اعز الناس اليه وهوابوه.



والدتهتتفقد منزل العائلة القديم
إدمان الكرة عن المخدرات
وفي لقاء صحفي اجري مع دولورس أفيرو والدةكريستيانو رونالدو تحدثت فيه عن اسرار نشأة رونالدو منذ صغره حتى وصل الى ما وصلاليه من نجاحات، وكيف كان ينظر الى والده وهو بلا حول ولا قوة حيث كان والده مدمناللكحول التي ادت به الى الوفاة عن عمر 52 عاما، كذلك ادمان شقيقه هوغوللمخدرات.
لقد شاهد رونالدو كيف يمكن ان تكون نهاية المدمن على الكحول اوالمخدرات حيث كان ذلك حافزا قويا له كي يصل الى القمة.

رونالدو في صباه
واضافت دولورس ان ما حصل لعائلتنا من امور سيئة جعلت رونالدوانسانا نقيا بلا رذيلة فهو لم يدخن ولم يتعاط الكحول في حياته، ولكنه مدمن على كرةالقدم فقط.وبينت دولورس انرونالدو قد دفع تكاليف علاج شقيقه هوغو 32 عاما من الادمان، وذلك في احدى المصحاتفي العاصمة لشبونة لكن امواله لم تستطع ان تفعل اي شيء لوالده دينس، واضافت ان دينسقد سار الى قبره عبر ادمانه للكحول، ولقد حاول رونالدو مرارا ان يعالجه، لكنه رفضواستمر في ادمانه حتى توفي، لقد كان رونالدو مقربا من والده، وكان يتمنى ان يعيشليراه كم اصبح نجما في عالم كرة القدم، لكنه للاسف مات.

رونالدو مع شقيقه


ويذكر ان دينس قد توفي قبل عام ونصف العام وذلك بعد تعرضهلمشاكل في الكلى، وكان لوفاة والده تأثير كبيرة عليه، واضافت دولوس لقد كان رونالدولا يفارق اباه قبل احترافه لكرة القدم ورحيله الى مدينتنا ماديرا وهو في سن الحاديةعشرة ليلتحق في نادي بورتنغ لشبونة، ولعل تسميته برونالدو جاء تيمنا بالرئيسالاميركي رونالد ريغان، الذي كان والد رونالدو من اشد المجعبين به.
ويذكر انرونالدو قد بدأ حياته في نادي مدينة ماديرا حيث لعب وعمره 6 سنوات حتى بلوغهالتاسعة لينتقل بعد ذلك الى نادي سبورتنغ لشبونة.


وفاة والده

وتحدث رونالدو قائلا ان اسوأ وقت مر به هووفاة والده، حيث كان ذا تأثير كبير علي، وكنت اعلم ان الالم قد يزول وعلي التركيزعلى ادائي، واستذكرت دولورس كيف غادر كرستيانو البيت وهو في سن الرابعة عشرة، وكيفكان يتقاضى راتبا شهريا قدره 170 جنيها، ولما كان شقيقه هوغو يعاني من الادمانادركت دولورس انه يحتاج الكثير من المساعدة كي يتجاوز محنة الادمان لذلك عملتكمنظفة وكنت اتقاضى 400 جنيه شهريا مما اضطرني ان اقترض مبلغا اضافيا، لكن هوغو فشلفي التعافي لذلك كنا نحتاج الى فترة تأهيل اخرى، واضافت عند بلغ رونالدو السادسةعشرة ارتفع راتبه واعطاني مبلغا اضافيا كي اعالج هوغو وكانت اسهاماته مؤثرة لعلاجاخيه ولعلنا كنا في حال اخرى لولا مساعدة رونالدو، واضافت ان هوغو الآن بصحة جيدةوقد اقلع تماما عن المخدرات كما ترك عمله كرسام ليكون مساعدا لاخيه رونالدو فياعماله، ويقضي هوغو وقته متنقلا بين مدينة مانشستر ومدينة ماديرا.



لاعب موهوب
وذكر شخص مقرب من عائلةرونالدو ان رونالدو قد شاهد ما يمكن ان تفعله الكحول والمخدرات، لذلك لم يتقرباليها مطلقا، واضاف ان رونالدو موهوب مثل مارادونا، وجورج بيست ولكنه يختلف عنهمابعدم التعاطي، فالحب الوحيد الذي سيطر عليه هو كرة القدم، وعائلته، واضاف لقد كاندينسوالد رونالدو وسيما ذا قوام رائع، لكنه فقد كل ذلك عندما اصبح مدمنا. واضافلقد بكى رونالدو كثيرا عندما توفي اباه، وهذا يوضح كم كان رونالدو مقربا من ابيه. اضافة لذلك تبقى علاقة رونالدو بأقاربه حميمة جدا فهو لا يبخل عليهم بشيء.


أعمال خيرية
وكانت والدته قد تحدثت الى رونالدو لايجاد داراللمسنين اضافة الى ملجأ للأيتام في مدينة ماديرا، اما روي سانتوس مدير النادي الذيبدأ منه رونالدو اي نادي اندورينا قال نحن فخورون جدا بأن هكذا لاعب يخرج من مدينةماديرا، فلقد كنت اتوقع منه ان يصبح ذا شأن كبير لكني لم اكن اتخيل ان يصل الى ماوصل اليه الان. اما فيرناو سوزا (57 عاما والاب الروحي لرونالدو) قال ان ما ارادهرونالدو عندما كان طفلا هو ان يصبح لاعبا لكرة القدم، فقد احب هذه اللعبة كثيرافكان لا يتناول غداءه ولا يستحضر واجباته، ويقفز من شباك غرفته ليمارس كرة القدم،واضاف عندما غادر لاول مرة الى لشبونة وهو في سن الحادية عشرة كان يشعر بالحنين الىبيته ومدينته، وكان كلما يعود الينا لا يرغب بالذهاب مرة اخرى الى لشبونة، لكني كنتداائما اقول له ان مستقبلك هناك، وعليك ان تثبت للجميع أنك قوي وذو ارادة. ولعل هذاالقرار دفع برونالدو ليكون من افضل لاعبي العالم، حيث قال مدرب نادي مانشستريونايتد ان رونالدو يبلغ الآن الثانية والعشرين من العمر، وهو في الواقع بمستوىافضل لاعب في العالم.
اما دولورس فقالت ان كل ما أراده رونالدو هو كرة القدموكنت انا المسؤولة عن اموره المالية حتى بلوغه الثامنة عشرة، اما الآن وحسب العقدالذي وقعه مع نادي مانشستر يونايتد والذي يمنحه الكثير من الاموال فأنا واثقة بأنهسيبقى كما هو ولا تغيره كثرة المال.