الموضوع: خبر طريف
عرض مشاركة واحدة
قديم 08-18-2010, 12:38 PM
المشاركة 150
ريم بدر الدين
عضو مجلس الإدارة سابقا

اوسمتي

  • غير موجود
افتراضي
حــول العالــم
÷ المشتبه فيه ليس هنا: أعلنت شرطة مدينة نيويورك أنها تحقق في السبب الذي دفع بعناصرها إلى زيارة منزل ثنائي عجوز، حوالى 75 مرة عن طريق الخطأ، بحثاً عن مشتبه فيهم، لم يلتق بهم الثنائي قط. وقال وولتر مارتن (83 عاماً) وزوجته روز (82 عاماً) إن الشرطة طرقت بابهما حوالى 75 مرة منذ 2002، وفي كلّ مرة كانوا يقولون إنهم يبحثون عن مشتبه فيه أو شاهد أساسي في جرائم تشمل السرقة والقتل والاغتصاب.


÷ بصق العلكة جريمة: سيصبح بصق العلكة في شوارع سيول قريباً جريمة يعاقب عليها القانون. وذكرت وكالة «يونهاب» أن بلدية سيول أعلنت عن فرض غرامة بقيمة 26 دولارا على كل من يبصق العلكة في الشارع، مع بدء حملة نظافة في المدينة، قبل الاجتماعات الدولية الرئيسية التي ستستضيفها، بما فيها قمة مجموعة الـ20 في تشرين الثاني.


÷ هل تريد كلباً لمواساتك؟: بعد تدريبها على اكتشاف مكان القنابل وتحديد مكان الأطفال المفقودين والأشخاص الذين دفنتهم الانهيارات الثلجية، يتم الآن تدريب كلاب لتقديم مساعدة عاطفية وحث الناس على الكلام عن كارثة ألمت بهم، أو مشاكلهم اليومية. وقالت آيمي رايداوت، رئيسة منظمة «هوب أنيمال أسيستد ريسبونس» التي لديها 100 فريق من الكلاب المتخصصة، إن الكلاب تقدم فوائد صحية، فمجرد السماح لكلب بالمساعدة يخفض ضغط الدم ويرفع المعنويات ويخفض حدة الإجهاد.


÷ الحكومة لا تستطيع شيئاً حيال النحل: إزاء الشكاوى العديدة التي وردت إليها، تشكو من بقع صفراء تلطخ السيارات والغسيل المنشور في الهواء الطلق، قررت السلطات التايوانية التحقيق في المسألة، فتبين لها أن هذه البقع ناجمة عن «تدفق النحل الموسمي»، وانهمارها، مطمئناً التايوانيين بأن هذه الظاهرة «ستبدأ تراجعها في نيسان»، ولكن إلى حينه «لن تتمكن السلطات من القيام بأي شيء»، فـ»النحل يطير بسرعة كبيرة ومن الصعب إيقافها»، حسبما جاء في بيان لبلدية تايبيه.



÷ حذار العلاج عبر الوخز بالإبر: الالتهاب الكبدي الوبائي، بل وحتى عدوى نقص المناعة المكتسب قد تنتقل عبر الوخز بالإبر. ففي افتتاحية نشرتها المجلة الطبية البريطانية، قال خبراء في الاحياء المجهرية من جامعة هونغ كونغ إن عددا من التقارير عن أمراض تنتقل بالعدوى، مرتبطة بالوخز بالإبر في أنحاء العالم «لا تعدو أن تكون قمة جبل الجليد»، ودعوا إلى تدابير أكثر صرامة في مجال مكافحة العدوى.


المصدر: وكالات »